اعلان الهد

عوامل تحديد السعر لمنتجات الملابس الجاهزة

  عوامل تحديد السعر لمنتجات الملابس الجاهزة  

من أهم العوامل التي عن طريقها يتوقف ويتحدد سعر منتجات الملابس الجاهزة ، والتي لابد عند حساب التكلفة أن نأخذها في الحسبان هي : ــ
1) طريقة الانتاج
2) الكمية المنتجة
3) مشاكل الإنتاج
4) العوامل الخارجية
5) التكاليف الغير مباشرة
6) تكاليف الشحن والضرائب
7) اتجاهات وحركة السوق
8) ضبط التكاليف حسب الضرورة
9) عدد الملابس التي يجب إنتاجها
10) حساب نقطة التعادل
11) تقدير المبيعات
وسنولي في السطور التالية شرح مختصر لكل عامل من هذه العوامل ....
عوامل تحديد السعر لمنتجات الملابس الجاهزة
        1) طريقة الانتاج        
عامل آخر يجب مراعاته هو طريقة الإنتاج المستخدمة في تصنيع الملابس. ستتطلب العناصر المصنوعة يدويًا ، على سبيل المثال ، المزيد من العمالة والوقت ، وبالتالي زيادة تكلفة الإنتاج لكل عنصر. بدلاً من ذلك ، تكون طرق الإنتاج الصناعي أسرع وأكثر كفاءة ، وبالتالي تقلل من تكاليف الإنتاج الإجمالية.
2) الكمية المنتجة
عنصر حاسم في حساب تكلفة إنتاج الملابس الجاهزة هو الكمية المنتجة. بشكل عام ، كلما زاد عدد العناصر المنتجة في عملية إنتاج واحدة ، انخفضت تكلفة الإنتاج لكل عنصر. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الإنتاج الزائد أيضًا إلى زيادة المخزون وزيادة التكاليف ، مثل التخزين والصيانة.
3) مشاكل الإنتاج
يمكن أن تنشأ مشاكل الإنتاج لا محالة ، مما يؤدي إلى زيادة التكاليف. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤثر التأخير في التخليص الجمركي أو المواد على الجدول الزمني للإنتاج ، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإيجار والعمالة. من المهم التخطيط وحالات الطوارئ للتكاليف غير المتوقعة التي قد تنشأ.
4) العوامل الخارجية
يجب على المصنّعين أيضًا مراعاة تأثير العوامل الخارجية على تكلفة عناصر ملابسهم. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤثر التغييرات في تكلفة المواد الخام أو تكاليف العمالة على التكلفة الإجمالية للإنتاج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤثر التغييرات في طلب المستهلك على السعر الذي يمكن للمصنعين تحصيله مقابل سلعهم من الملابس.
5) التكاليف الغير مباشرة
قد تؤثر التكاليف غير المباشرة أو العامة مثل المصاريف الإدارية ورواتب الإدارة وتكاليف التسويق أيضًا على السعر النهائي للمنتج.
6) تكاليف الشحن والضرائب
يجب أيضًا مراعاة تكاليف الشحن والضرائب عند حساب تكلفة إنتاج الملابس الجاهزة. يشمل ذلك تكاليف النقل من مزودي المواد الخام إلى موقع التصنيع ومن موقع التصنيع إلى المتجر ، بالإضافة إلى أي ضرائب استيراد أو تصدير.
7) اتجاهات وحركة السوق
- عند حساب تكلفة إنتاج الملابس الجاهزة ، من المهم مراعاة اتجاهات وديناميكيات السوق الحالية. على سبيل المثال ، في سوق مشبع بخيارات الملابس منخفضة السعر ، قد لا يكون تقديم ملابس باهظة الثمن أمرًا ممكنًا ، والعكس صحيح.
8) ضبط التكاليف حسب الضرورة
أخيرًا ، للحفاظ على الربحية والأسعار التنافسية ، من الضروري تعديل التكاليف وفقًا لتغيرات طلب السوق أو التحولات في العرض. بدون المراقبة المستمرة وتعديلات التكلفة ، قد تتعرض هوامش الربح للخطر ، مما يؤثر سلبًا على نمو الأعمال ونجاحها.
9) عدد الملابس التي يجب إنتاجها
بمجرد حساب جميع التكاليف ، حان الوقت لتحديد عدد الملابس التي يجب إنتاجها. كلما زاد عدد الملابس المنتجة ، انخفضت تكلفة الإنتاج لكل قطعة ملابس. ومع ذلك ، يجب أن يأخذ الرقم الناتج في الاعتبار ما هو طلب السوق للمنتج. إذا تم إنتاج الكثير من الملابس وعدم بيعها ، فإن هذا يؤدي إلى خسارة. ومع ذلك ، إذا تم إنتاج عدد قليل جدًا ، فقد لا يهتم تجار التجزئة بحمل العلامة التجارية أو المنتج.
10) حساب نقطة التعادل
عند حساب تكاليف المنتج ، من المهم معرفة النقطة التي يتم فيها تغطية جميع التكاليف ويبدأ المنتج في جني الأرباح. هذه النقطة هي نقطة التعادل. تتضمن صيغة حساب نقطة التعادل التكاليف الثابتة والتكاليف المتغيرة وسعر البيع.
11) تقدير المبيعات
عدد الوحدات المباعة هو متغير أساسي آخر في محاسبة التكاليف. تقدير المبيعات مهم في تحديد ما إذا كانت تكاليف الإنتاج تتماشى مع المبيعات المتوقعة. إذا كانت تكاليف الإنتاج مرتفعة للغاية وكانت المبيعات منخفضة ، فسوف تتأثر هوامش الربح.
الى هنا ... تحياتي ... سامي حسن بدر

أكتب تعليق

Facebook SDK

اعلان الهد