اعلان الهد

بطء الانترنت

      بطء الانترنت       

- قد يعاني الكثير منا من ضعف سرعات الإنترنت لديه ، رغم اشتراك البعض في باقات كبيرة وسرعات عالية ، ونقول أن المشكلة تكمن في السرعات والباقات ، ولكن المشكلة لها أبعاد وعوائق أخرى تسبب هذا البطء وهذا الضعف .
- ونعرض لكم في السطور التالية أسباب المشكلة وطرق حلها : ــ

  أسباب مشكلة بطء الانترنت   

طبيعة المنزل الموجود فيه " الراوتر "
- قد يقع منزلك على شارع عمومي ، يصعب فيه مرور إشارات " الوايف اي " عبر الارضيات الخرسانية والجدران المصقولة وبطائن الحديد الفولاذية .
مكان " الراوتر " بداخل المنزل
- هل " الراوتر " موجود وسط المنزل أو في أحد أطرافه ، وهل موجود بجوار نافذة أم ببلاكونة ، أو مركب بمكان عالي أم منخفض .
- يفضل وضع الراوتر بمنتصف مكان العمل أو المنزل، وذلك حتى يكون قريب من الأجهزة التي تعتمد عليه، وحتى يتم التوزيع للشبكة بشكل متساوي بجميع الاتجاهات.
- و يجب وضع " الراوتر " في مكان مناسب وبمكان عالي قدر الإمكان ، لتوسيع مجال بث موجات الراديو " للراوتر "
الأجهزة المنزلية
- من المعلوم أن " الواي فاي " لا يستجيب بفاعلية مع وجود المعادن ، وبالتالي الأجهزة الموجودة بالمنزل من أجهزة الميكرويف والراديو والأجهزة الكهربائية ، والغسالات والثلاجات ... الخ ، فأنه في حالة كانت إشارات الراديو " للراوتر " تمر عبر هذه الأجهزة فحتما سيكون لها تأثير على قوة الانترنت الخاص بك .
- كذلك التليفزيونات ذات الشاشات المسطحة والتي هي عبارة عن صفيحة معدنية ضخمة ، فتحجب إشارات " الواي فاي " عن بقية المنزل ، كذلك " المرايا "
أجهزة " البلوتوث " القديمة
قد تؤثر أجهزة " البلوتوث " صاحبة التكنولوجيا القديمة على شبكة " الواي فاي " التي تعتمد على تكنولوجيا حديثة .
مكونات أجهزة الاستقبال
الأجهزة التي تستقبل اشارة " الواي فاي " تختلف عن بعضها البعض في مكوناتها المادية ، حيث أن هذه المكونات المادية يمكن أن تكون احد أسباب ضعف الإشارة والانترنت .
كثرة التطبيقات والاشعارات الغير ضرورية
- التطبيقات غير المستخدمة من على الجهاز قد تتسبب في ضعف الشبكة أو التشويش عليها أو عدم التقاطها بشكل جيد ، وقد تتسبب إعلانات التطبيقات المجانية في صعوبة التقاط الإشارة والتشويش على الشبكة .
- وقد تتسبب أيضاً الكثير من الإشعارات المرسلة لترك التطبيقات مفتوحة دون إغلاقها، في إعاقة التقاط الإشارة بكفاءة .
الضغط على الشبكة
غالباً ما تكون شبكة " الواي فاي " ضعيفة والسرعة بطيئة للغاية ، في حالة زيادة الضغط عليها بعمل كل الأجهزة المرتبطة بالشبكة في وقت واحد .
................................................................................................................ 

  حل مشكلة بطء الانترنت   

إن كنت تعانى من سوء خدمات الإنترنت، وبطئ السرعة فعليك تتبع خطوات بسيطة للحفاظ على السرعات وزيادتها أيضا، من شأنها المساعدة فى تقوية وتسريع الإنترنت وزيادة إشارة " الواى فاى"
اغلاق " الراوتر " في حالة عدم الحاجة
- ينصح بضرورة إغلاق " الراوتر " في حالة عدم الحاجة الى الانترنت ، طبعا هذا خلاف إغلاقه ليلاَ حتى الصباح ، لإعطاء " الراوتر " قدر من الاستراحة .
زيادة سرعة الانترنت
- لو رأيت أن معدل استهلاكك للأنترنت يحتاج الى مزيد من السرعة ، وأن السرعة الحالية بطيئة والباقة الحالية لا تقوم بتلبية احتياجك من الانترنت ، هنا تستطيع استبدال هذه الباقة بباقة أخرى تلبي هذا الاحتياج .
فصل الأجهزة غير الضرورية
- يمكنك إيقاف وحظر كل الأجهزة الغير ضرورية ، والتي ليس في حاجة اليها في الوقت الحالي ، عن طريق حظر عناوين الماك من على " الراوتر"
- وفي " الراوتر " الحديث تستطيع فيه أن تسجل فقط أيبهات الأجهزة الضرورية دون غيرها ، وفي هذه الحالة ان كان لك صديق معه كلمة سر " الواي فاي " فلا يستطيع الدخول الى شبكتك طالما لم تدخله بالراوتر .
حذف أو تعطيل التطبيقات والاشعارات الغير ضرورية
- يفضل حذف التطبيقات غير المستخدمة من على الجهاز التي تتسبب في ضعف الشبكة أو التشويش عليها ،
وايقاف أيضاً الإشعارات المرسلة للتطبيقات المفتوحة والغير ضرورية .
- تعطيل وضع توفير البيانات ، وتعطيل الشبكة الافتراضية على الهاتف .
يفضل الكابل بدلاً من " الواي فاي "
يفضل الكابل بدلاً من " الواي فاي " إن كنت تستخدم الكمبيوتر المكتبي في منزلك ، حتى وإن كان لابتوب ، فالاتصال بالانترنت عن طريق الكابل أسرع وأفضل بكثير من الاتصال عبر شبكة " الواي فاي " وتجنبك هذه الطريقة سرقة " الواي فاي "
التحكم في سرعة الراوتر
تسمح لك بعض أجهزة " الراوتر " باختيار اتصالات معينة لإبطاء سرعاتها ، ليمكنك من توفير عرض نطاق ترددي أقل للأجهزة التي تتطلب مهام بسيطة، وزيادة عرض النطاق الترددي للأجهزة المستخدمة للمهام الكبيرة مثل العاب الفيديو مثلاً.
تغيير متصفح الانترنت
يمكنك التبديل الى متصفح أكثر سرعة ، ليقوم بتحميل ما هو ضروري فقط ، هذا المتصفح الذي يتيح لك تخصيص الاعدادات كما تريد للحصول في النهاية على تصفح أفضل وأسرع .
تغيير الراوتر
يجب تغيير جهاز الراوتر من وقت لآخر، حيث أن للأجهزة أعمار افتراضية في حالة لو كان جهاز الراوتر قديم وطرازه قديم .
إعادة تشغيل الجهاز
- يمكن إعادة تشغيل الأجهزة المتصلة بالإنترنت ، فمن الجائز أن يكون هذا الجهاز " مهنج " من كثرة تداخل التطبيقات .
الى هنا ...... تحياتي ...... سامي حسن بدر 

أكتب تعليق

Facebook SDK

اعلان الهد