اعلان الهد

أعمال التقييم النهائي للجدارات

  أعمال التقييم النهائي للجدارات  

     أولاً :    

- تتولى أعمال التقييم النهائي لجان مشتركة يتم تشكيلها ، ويرشح أعضائها وفقاً للقرارات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات الخاصة بهذا الشأن .

    ثانياً :    

- تشكل كل لجنة من اللجان المشار اليها سابقاً من ثلاثة أعضاء ، بواقع عضو واحد من ممثلي سوق العمل ، وعدد 2 من أعضاء التوجيه الفني المختص بالوزارة أو المديريات التعليمية ، بالإضافة الى معاون اداري للجنة ، يتم اختياره عن طريق لجان الإدارة المختصة بكل نوعية .
- وفي حالة عدم توافر ممثل لسوق العمل ، يتم الاستعانة بأحد أعضاء هيئة التدريس من الجامعات والمعاهد العليا للحكومة المصرية ، على ألا تقل درجته العلمين عن مدرس .

    ثالثاً :    

- يكون ترشيح الأعضاء الممثلين لسوق العمل في اللجان المختصة بأعمال التقييم النهائي ، من خلال : لجان التقييم والتحقق ، والوحدة المركزية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بقطاع التعليم الفني والتجهيزات ، والوحدات الفرعية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمديريات التعليمية ، والجهات المعاونة مثل : المركز الوطني للتعليم والتدريب المزدوج التكنولوجي – اتحاد الصناعات المصرية – صندوق تطوير التعليم .
- ويشترط فيمن يتم اختياره عضواً من ممثلي سوق العمل ، وأعضاء هيئات التدريس من الجامعات والمعاهد العليا للحكومة المصرية في اللجان المختصة بأعمال التقييم النهائي اجتياز التدريبات التي يتولاها قطاع التعليم الفني والتجهيزات في هذا الشأن ، واستيفاء الشروط والضوابط الخاصة بأعمال التقييم النهائي ، وتوافر شروط الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة ، طبقاً للنشرة الخاصة بأعمال الامتحانات .
- ويتولى قطاع التعليم الفني والتجهيزات بالوزارة اختيار وتوزيع الأعضاء الممثلين لسوق العمل على اللجان المشكلة بالمديريات التعليمية ، وفق الضوابط المنظمة لهذا الشأن .

    رابعاً :    

يشترط فيمن يرشح لعضوية اللجان المشار اليها من الأعضاء العاملين بإدارات التوجيه الفني ، أن يكون من خارج المديرية التعليمية التي يقوم بأعمال التقييم النهائي بها ، ويتم اختياره عن طريق لجان الإدارة المختصة بكل نوعية .

    خامساً :    

- يسدد كل طالب مقيد بالصف الثالث بالمدارس المبنيه على نظام الجدارات مبلغاً قدره ( 200 ) جنيها مقابل أداء التقييم النهائي ، على أن يتم إيداع الحصيلة في حساب تنمية الموارد .
- ويتم توزيع حصيلة مقابل أداء التقييم النهائي الخاص بالبرامج الدراسية المبنية وفقاً لمنهجية الجدارات المهنية – بعد خصم النسبة التي تقررها وزارة المالية – وفقاً لقواعد وضوابط الصرف .

    سادساً :    

- يعمل بهذا القرار اعتباراً من العام الدراسي 2021/2022 .

    المصدر    

القرار الوزاري رقم (172) بتاريخ 18/11/2021 م
والخاص بشأن ضوابط ترشيح واختيار أعضاء اللجان الفنية القائمة على أعمال التقييم النهائي بمدارس التعليم الفني بنوعياته المختلفة ، والمطبق بها البرامج الدراسية المبنية وفقاً لمنهجية الجدارات المهنية ، وكذا قواعد وضوابط الصرف الخاصة بحصيلة مقابل أداء التقييم النهائي .

أكتب تعليق

Facebook SDK

اعلان الهد