اعلان الهد

ما هو نظام العمال في التعليم الفني

  ما هو نظام العمال في التعليم الفني  

 الالتحاق بالصف الأول 
- يجوز للطلاب الذين أمضى على حصولهم على الشهادة الإعدادية ( شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ) عاماً دراسياً على الأقل ، أو تجاوز السن عن 18 عاماً ، بصرف النظر عن تاريخ الحصول على الشهادة الإعدادية .
  الالتحاق بالصف الثاني  
- يجوز للطلاب النظاميون الذين أجتازوا امتحان الصف الأول بنجاح ، ولم يستكملوا دراستهم بالمدارس الثانوية الفنية ( نظام الثلاث سنوات – نظام الخمس سنوات ) ، والتحقوا بالعمل أو التدريب في أحد قطاعات الإنتاج المختلفة . - حيث يسمح لهم باستكمال دراستهم بالصف الثاني على نظام العمال ، بشرط مرور عام دراسي كامل على الأقل على نجاحهم بالصف الأول .
  الالتحاق بالصف الثالث 
- يجوز للطلاب النظاميون الذين اجتازوا بنجاح امتحان الصف الثاني ، واستنفذوا عدد مرات إعادة القيد ، وانقطعوا ولم يستكملوا دراستهم بالمدارس الفنية ( نظام الثلاث سنوات – نظام الخمس سنوات ) ، والتحقوا بالعمل أو التدريب في أحد قطاعات الإنتاج المختلفة . - حيث يسمح لهم باستكمال دراستهم بالصف الثالث على نظام العمال ، في ذات التخصص وذات نوعية التعليم ، بشرط مرور عام دراسي كامل على الأقل على نجاحهم بالصف الثاني .
- يجوز للطلاب الناجحون والراسبون بالصف الثالث ، أو الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصفين الرابع والخامس ( على نظام الخمس سنوات ) ، والذيل لم يستكملوا دراستهم ، أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم . – حيث يسمح لهم بالتقدم لأداء امتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية ( نظام الثلاث سنوات ) على نظام العمال .
  الالتحاق بنظام العمال بالمدارس المهنية  
- يسمح لطلاب المدارس الثانوية الفنية ( الصناعية – الزراعية – الفندقية ) – ( نظام الثلاث سنوات ) ، الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب أو إعادة القيد بصفوف النقل ، حيث يسمح لهم باستكمال دراستهم بذات الصف الذين بلغوه على نظام العمال بالمدارس المهنية فقط ( الصناعية – الزراعية – الفندقية ) ، وذلك من العام التالي للرسوب .
- يسمح لطلاب المدارس الفنية للتعليم والتدريب المزدوج ، الراسبون في صفوف النقل ، ولم يستكملوا دراستهم أو استنفذوا عدد مرات الرسوب أو إعادة القيد ، أن يستكملوا دراستهم بالمدارس المهنية ( الصناعية – الزراعية – الفندقية ) على نظام العمال في ذات الصف الذين بلغوه ، بشرط مرور عام دراسي كامل على الرسوب .
  تسديد الرسوم  
- يحصل من الطلاب المتقدمين على نظام العمال من الخارج في مدارس التعليم الفني نظام الثلاث سنوات المبالغ التالية :
الصف الأول والثاني مبلغ 940 جنيهاً – والصف الثالث مبلغ 735 جنيهاَ .
ما هو نظام العمال في التعليم الفني

   المصادر  
- القرار الوزاري رقم ( 104 ) الصادر بتاريخ 17 من يوليو 2021 .
- النشرة رقم ( 19 ) للعام الدراسي 2020 – 2021 م والخاصة بتسديد الرسوم لطلبة العمال .
الى هنا 

أكتب تعليق

Facebook SDK

اعلان الهد