اعلان الهد

بنطلون الجينز وأضراره

        بنطلون الجينز وأضراره        

   مقدمـــة   

- على مر السنوات الماضية أحتلت بناطيل الجينز مكانة عالية بين جموع الموضات العالمية ، لكل بلدان العالم الفقيرة قبل الغنية ، وإن كان ارتدائها قد يخالف بعض القيم والعادات لبعض الشعوب ، بجانب التكلفة الزائدة عن النوعيات الأخرى .
- ولكن رغم هذه الشهرة والشعبية التي اكتسبها بناطيل الجينز إلا أغلب الأشخاص لا يدرون بالمخاطر والاضرار الصحية والحوادث التي تنتج من ارتدائها .
- والمقصود هنا ليس بكل بناطيل الجينز ، ولكن القصد من ارتداء بناطيل الجينز " الضيقة "
- وفيما يلي نعرض لكم في السطور القليلة التالية بعض من هذه المخاطر على النساء والرجال ، وعليهما معاً .

 اضرار الجينز الضيق على النساء 

  حدوث تغيرات في جسم المرأة  
- قد يؤدى ارتداء المرأة لبنطلون الجينز الضيق الى حدوث ترهلات بالبطن والارداف ، وبعض التقرحات الجلدية ، والالتهابات والتقلصات في منطقة ما بين الفخذين ، مما يسبب في تغيير من شكل جسم المرأة وعدم تناسق قوام المرأة .
بنطلون الجينز وأضراره
  الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية  
- قد يؤدي ارتداء النساء لبنطلون الجينز الضيق ولفترات طويلة الى كارثة حقيقية بغلق منافذ التنفس في الجزء التناسلي للمرأة ، وبالتالي ترتفع درجة حرارة المهبل وقد يصاب بحكة شديدة فتزداد الافرازات وتتكاثر البكتريا ، لتوافر الجو الذي يساعد على نموها وتكاثرها ، هذا بالإضافة الى تكوين الرائحة الكريهة .
  حدوث بطانة الرحم المهاجرة  
فعندما ترتدي المرأة بنطلون الجينز الضيق ، فيضغط البنطلون على الرحم والمبايض مما يؤدي الى حدوث ما يسمى ببطانة الرحم المهاجرة ، وقد يؤدي أيضاً إلى صعوبة في عملية التبويض ، زيادة اضطرابات الدورة الشهرية

  اضرار الجينز الضيق على الرجال  

  حدوث العقم عند الرجال  
- بسبب ارتداء الرجال لبناطيل الجينز الضيقة ولفترات طويلة ، قد يؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة حول الخصيتين ، وتنشط الالتهابات والفطريات التي تؤثر على حيوية العضو الذكري ، وعدم وصول الدم بالطريقة الطبيعية ، والضغط على الاعصاب ، مما يؤثر سلباً على انتاج السائل المنوي وحركته ، وبالتالي يصبح الرجل أكثر عرضه للعقم .
بنطلون الجينز وأضراره
  خطر الإصابة بالدوالي  
- بسبب ارتداء معظم الشباب لبناطيل الجينز الضيقة ولفترات قد تمتد لطول اليوم ، مما قد يعرضهم لحطر الإصابة بدوالي الخصيتين ، نتيجة الضغط الشديد واحتباس درجات الحرارة والضغط على الاعصاب والاوردة .

  اضرار عامة على الرجال والنساء  

  حدوث آلام بالساقين  
- ارتداء بناطيل الجينز الضيقة ولفترات طويله قد يعرض الانسان الى الشعور بالوخز في منطقة الفخذين ، نتيجة الضغط على الاعصاب التي بأعلى الفخذين .
  التأثير على الجهاز الهضمي  
- نتيجة الخصر الضيق لبناطيل الجينز ، قد يضغط على منطقة بطن الانسان بصورة شديدة ، مما يؤثر عل أداء الجهاز الهضمي ونشاطه الطبيعي ، ويكون سبباً في أن حمض المعدة يتدفق صعوداً ويحدث حرقة ، وحموضة ، وعسر في الهضم .
- وأكد خبراء الصحة أن ارتداء الضيق من البناطيل قد يسبب في الضغط على الكلى والمثانة ، مما يحدث بعض المشاكل الصحية .
  إعاقة عمل الدورة الدموية  
- ارتداء البناطيل الضيقة قد يعيق عمل الدورة الدموية بالإنسان ، ويضغط على الاعصاب ويغلق فتحات تنفس الجلد ، مما يؤدي الى سرعة استجابة الجسم لانتشار الدوالي .
  التعرض للحوادث  
- بعض الدراسات أُجريت ببريطانيا أوجدت أن البناطيل الضيقة كانت سبباً في تعرض حوالي أربعة آلاف شخص لحوادث نتيجة فقدان توازنهم عند المشي .

  نصيحة لمرتدي بناطيل الجينز  

- عدم الحرص دائماً على حتمية اتباع خطوط الموضة العالمية وإنما اختيار ما يناسب الشكل والجسم والثقافة والدين والمجتمع وأيضًا الصحة .
- اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من القطن وليست الالياف الصناعية ، وأن تكون واسعة غير ملاصقة بشدة لأعضاء الجسم ، وخاصة في فصل الصيف .
- يجب اختيار المقاس المناسب من البنطلون الجينز ، وعدم ارتدائه لفترات طويلة خلال اليوم .
- ينصح النساء دائماً بعدم ارتداء البنطلون الجينز خاصة في فترة الدورة الشهرية .
بنطلون الجينز وأضراره
- نصيحة غريبة من الرئيس التنفيذى لشركة "ليفايز"، إلى مستخدمى البناطيل الجينز بعدم غسلها فى غسالات الملابس وتجميدها فى الثلاجه لقتل ما بها من جراثيم وبكتريا ، والمساعدة في التخلص من الرائحة الكريهة .
- تجنّب غسل البنطلون الجينز بالماء الساخن وخاصة الجينز الغامق؛ لأنّ الماء الساخن قد يتسبّب بتقلّص النسيج.
- استخدام قطعة أسفنج أو فرشاة أسنان لتنظيف الاتساخات و البقع من بناطيل الجينز ، ثم نشرها حتى تجف.
- إضافة الخل أثناء غسل الجينز بالماء البارد.
الى هنا .... تحياتي . سامي حسن بدر

أكتب تعليق

Facebook SDK

اعلان الهد