اعلان الهد

تقنية تقضي على فيروس كورونا

           تقنيــة تقضي على فيروس كورونا        

استخدمت الدول المتقدمة وعلى رأسهم الصين كافة الإمكانيات التكنولوجية في مكافحة فيروس كورونا ، ومن هذه الجهود :

  استخدام الروبوتات  

- من افضل الطرق السليمة والسريعة في نقل الامدادات الطبية ، والغذائية ، هي استخدام الطائرات بدون طيار في نقل العينات الطبية ومواد الحجر الصحي ، والدواء .
- تستخدم الروبوتات الاشعة فوق البنفسجية لقتل البكتريا والفيروسات ، بالإضافة للتنظيف والتعقيم . حيث أن هذه الروبوتات ليست عرضه للفيروس و يتم تعقيمها وتنظيفها ، لتقليل مرات التلامس والاتصال بين البشر ، وتقديم الدعم اللازم بسرعة ويسر .
تقنية تقضي على فيروس كورونا
- الروبوتات هي الات فعالة تعمل دون كلل أو ملل ، وغير قابلة للعدوى ، والخوف ليس من تقنياتها .
- تستطيع الروبوتات إحداث فارق كبير في الوقاية من المرض ، واجراء التشخيص والفحوصات اللازمة ، بل رعاية المرضى أيضاً .
- استخدمت الروبوتات أيضاً في تطهير أسطح الزجاج والمعادن والبلاستيك ، بسرعة وفاعلية دون أخطار ، بفضل الاشعة فوق البنفسجية التي تمتلكها هذه الروبوتات .
- استخدمت الروبوتات في قياس درجات الحرارة في الأماكن العامة والموانئ ، مع استشعار درجات حرارة مئات الأشخاص في اللحظة الواحدة ، فهي تراقب أيضاً درجات حرارة المرضى الداخلين والخارجين بالمستشفيات .
تقنية تقضي على فيروس كورونا
- ويدرس الباحثون إمكانية هذه الروبوتات بسحب عينات الدم ، من خلال الموجات فوق الصوتية للأوردة ، وكذلك استخدامها في التمييز بين مسببات الامراض .
- استخدام الطائرات بدون طيار في التوعية للمواطنين والقاء التحذيرات وارتداء الكمامات .

  تطبيق على المحمول  

- تطبيق مجاني على الهواتف المحمولة يحمل اسم " Covid Symptom Study " يستقي تقنية الذكاء الاصطناعي منه بيانات ومعلومات عن الافراد الذين يبلغون عن إصابتهم بأي أعراض تنتابهم يومياً بالإضافة الى علامات الاستشفاء وتاريخهم المرضي ، فذلك قد يساعد الحكومات في تحديد المصابين وتتبع حالاتهم .

  محركات البحث  

- أُعتمد محرك البحث " بايدو "على نظام جديد يعتمد على الذكاء الصناعي لالتقاط صور تحدد هوية الأشخاص الغير ملتزمين بارتداء الكمامات بالأماكن المزدحمة .
- وجاء التطوير بوضع نظام يستخدم تقنية الذكاء الصناعي في التعرف على المخالفين لهذا النظام من خلال استعراض 100 ألف صورة لجعله قادراً للعرف على الأشخاص الغير ملتزمين بارتداء الكمامات بدقة تصل الى 97% من النتائج .
تقنية تقضي على فيروس كورونا
- وترك محرك البحث مفتوح المصدر للشركات والجهات المهتمة بالقضاء على الفيروس ، لتطويره وتحسينه واستخدامه في مكافحة هذه الجائحة .

  المصادر  

المصدر / مجلة العلم – العدد 523 – مايو 2020 – ص 17
المصدر / مجلة العلم – العدد 525 – يوليو 2020 – ص 32
المصدر / مجلة العلم - العدد 522 – ابريل 2020 – ص 51

أكتب تعليق

Facebook SDK

اعلان الهد