اعلان الهد

 

الزخارف ببرنامج RealDraw

  الزخارف ببرنامج RealDraw 

يمكن أن نستفيد من أنواع وأشكال الزخارف الموجودة داخل الفونتات أو الخطوط في مجالات التصميم المختلفة ، ليستفيد منها المصمم في إثراء تصميمه المبتكر ، وتوفيراً للجهد الذي يبذل من أجل إنشاء مثل هذه النوعية من الزخارف والأشكال .

 أنواع هذه الزخارف  

تتنوع أشكال هذه الزخارف وتختلف حسب نوعية الخط والفونت المستخدم ، وعامة يمكن حصرها في عدة أنواع منها : ــ

  النوع الأول : زخارف إسلامية  
الزخارف ببرنامج RealDraw

وتشمل أنوع الزخارف الإسلامية من إطارات وأشكال نجمية ، وهندسية ، متماثله ثنائياً أو ثلاثياً أو رباعياً ، بشكل دائري أو مضلع .

  النوع الثاني : زخارف كتابية  
الزخارف ببرنامج RealDraw

تتضمن كتابات تندرج تحت مفهوم الزخارف الإسلامية كنوع منها ، فيتميز الفن الإسلامي بهذه الكتابات ويتفرد بها ، بين كل الفنون السابقة ، وتتنوع أشكالها بين خط الكوفي والثلث والديواني والرقعة ... الخ أو على هيئات أشكال حيوانية أو نباتية أو هندسية .

  النوع الثالث : زخارف نباتية  
الزخارف ببرنامج RealDraw

وهي زخارف تستقي عناصرها من طبيعة النباتات بأنوعها وأشكالها المختلفة ، من أشجار وزهور وأغصان وأوراق ، في صورة طبيعية أو تجريدية أو رمزية معبرة .

  النوع الرابع : زخارف رمزية  
الزخارف ببرنامج RealDraw

تتنوع الزخارف الرمزية بين أشكال من العناصر الحيوانية والعددية والرياضية والفرعونية ، والموسيقية ، في صورة رموز معبرة ، يستفيد منها المصمم في التعبير عن الهدف المنشود من تصميمه .

  برنامج RealDraw المسئول عن استيراد الفونتات  

- يستطيع برنامج RealDraw عن إستجلاب معظم الخطوط والفونتات التي تحمل أشكال زخرفية للإسفاده منها داخل التصميم ، ثم حفظها بصيغة معينة وتصديرها لعديد من برامج التصميم .
- وذلك عن طريق قائمة الأوامر الافقية للبرنامج واختيار Text ومن Text نختار الامر Import Font ( Glyphs ) ، لتظهر نافذة جديدة باسم Load TTF file لإستيراد الخطوط والفونتات بصيغة TTF .
الزخارف ببرنامج RealDraw

- بعد استيراد الفونت الذي يحمل الزخارف المطلوبة ، نقوم باختيار عنصر الزخرفة الذي نريده من بين كل زخارف الفونت .
الزخارف ببرنامج RealDraw

- ثم نقوم بتشكيل العنصر المختار من ناحية الحجم والتدوير وإضافة التأثير المطلوب ، الذي يتميز به برنامج RealDraw فهو ملئ بالعديد من التأثيرات الجاهزة التي تسهل على المصمم في إبراز إبداعاته بصورة سهلة وسريعة ، وفي الوقت نفسه يكون الناتج غاية في الروعة .
الزخارف ببرنامج RealDraw

- فتستطيع من خلال برنامج RealDraw أن تحقق مفهوم الابداع في قمة صوره ، بما يحتوي البرنامج على مكتبة كاملة من التأثيرات من ناحية اللون والشفافية ، والتحجيم والظل ، والتحكم الكامل في الإضاءة الثلاثية ، وإضافة خامات التعبئة المناسبة ، بالإضافة إلى مكتبة من الاشكال الإضافية التي تضاف كنوع من تنقيح التصميم ، كذلك يمكن استيراد أشكال أخرى من خارج البرنامج .

تحميل برنامج RealDraw

تحميل الفونتات الزخرفية

  تصدير الزخارف لبرامج التصميم الاخرى  

يمكن تصدير زخارف هذه الفونتات إلى برامج التصميم الأخرى بعدة طرق منها :ــ
الزخارف ببرنامج RealDraw

1) من قائمة File ومن الأمر Save As واختيار الامتداد المناسب مثل ( rdw ــ jpg ــ png ــ bmp )
2) من قائمة File ومن الأمر Bitmap Export واختيار الامتداد المناسب مثل ( JPEG format ــ BMP format ــ PNG format ــ PNG transparent ــ GIF format ــ MegaRender ــ Adobe Photoshop ــ Editable E-jpg ــ SVG web format ــ TGA format ) وهذا النوع من التصدير هو الأشمل والأفضل ، لأنه يتيح للمستخدم التحكم بدقة في عمليات التصدير ، بالإضافة إلى لشموله لمعظم التطبيقات الأخرى وخاصة برنامج الفوتوشوب بإصداراته المختلفة .
3) من قائمة File ومن الأمر Export to Clipboard لأخذ نسخة حية ووقتيه من العنصر ولصقة في أي تطبيق آخر أو في نفس البرنامج ، والتحكم في حجمه وشكله قبل نسخه في الحافظة .
4) وهناك طرق أخرى للتصدير من خلال برنامج RealDraw أكثر تخصصاً للويب والتطبيقات ذات الخصوصية ، لايسع المجال ذكرها ، ونكتفي أصلاً بالتصدير من خلال الأمر Bitmap Export .
الى هنا

أكتب تعليق

Facebook SDK

اعلان الهد